كلمة السيد عميد الكلية

كلمة  العميد 

باسمي ونيابة عن زملائي في الهيأة التدريسية ارحب بكم و اقدم اليكم أرق واطيب تحية واشكركم لزيارة موقع الكلية . انا وجميع التدريسيين والموظفين في هذه الكلية الرائدة نشكل فريق عمل رائع يعمل دون كلل لتحقيق اهداف الكلية ورسالتها والارتقاء بها لتقديم افضل الخدمات التعليمية لاحبتنا الطلبة كما نحوطهم بالرعاية الابوية ليكونوا عناصر فعالة في تقديم الخدمة الصحية للمجتمع ورعاية المرضى .

ليس غريبا علينا في هذه الكلية ان نقدم لطلبتنا افضل الخبرات والمهارات اللازمة لعملهم الانساني ، حيث استلهمنا ذلك من تاريخنا الطويل و العريق في هذا المجال ، حيث ان اقدم دستور ادوية ووصفات علاجية في التاريخ كتبت في بلادنا حوالي 3000 سنة قبل الميلاد ، حتى شعار الصيدلة المتداول حاليا مستوحى من رمز استعمله السومريون في بلاد ما بين النهرين .استكمالا لذلك التاريخ القديم، نفتخر ايضا بتاريخنا الحديث حيث ان كليتنا هي اول كلية صيدلة في العراق ومن اقدم كليات الصيدلة في المنطقة ، فمنذ تأسيسها عام 1937 وجميع العاملين في الكلية جيلا بعد جيل يبذلون اقصى الجهود لتقديم اعلى مستوى من التعليم والتدريب والخدمات لأحبتنا الطلبة لكون مهنتهم ذات طبيعة انسانية . قامت الكلية على مدى اكثر من ثمانين سنة بتخريج اكثر من 00000 الف طالب وطالبة قاموا برفد المؤسسات الطبية والصحية والصناعية في البلد وقدموا الرعاية الصحية للملايين . كما ان الكثير من خريجي كليتنا رفدوا الساحة العلمية دوليا في الكثير من المؤسسات التعليمية والبحثية والصناعية في عدد من دول العالم بعد هجرتهم اليها .

كليتنا بما تضمه من نخبة رائعة بأكثر من 120من التدريسيين المتميزين بمختلف الاختصاصات توفر للطلبة مستويـــيـــن من الدراسة : الاولية والعليا . ففي الدراسة الاولية يبذل الجميع افضل ما لديهم في توفير اعلى درجات التعليم والتدريب والمهارات للطلبة على مدى خمس سنوات من الدراسة حيث يشهد الجميع بالمستوى العالي والمتميز لخريجي كليتنا . اما الدراسات العليا فتمتاز كليتنا بتقديم افضل برامج الدراسة والتدريب والبحوث لطلبة الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه في مختلف اختصاصات علوم الصيدلة لترفد الساحة العلمية بخبراء وباحثين مؤهلين بشكل عالي ، كما توفر مختبرات الكلية بما تحتويه من اجهزة حديثة فرصة جيدة لاجراء البحوث العلمية

نحاول جاهدين بكل الوسائل المتاحة في رفع جودة التعليم للدراسات الاولية والعليا وحسب المعايير العالمية، تحديث المناهج الدراسية بما يتوافق مع التقدم العلمي وحاجة المجتمع ، توفير احدث وسائل التدريس الحديثة ، تدريب التدريسيين على وسائل التعليم الحديثة ، ادخال البرامج الالكترونية الحديثة في التدريس والامتحانات ، توفير الاجهزة العلمية الحديثة لاجراء افضل البحوث . كما نسعى لاقامة علاقات مع مؤسسات وجامعات عالمية ومحلية لتبادل الخبرات واجراء البحوث واقامة المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمية .

وفي الختام تقبلوا مني اطيب الامنيات

 

عميد الكلية

الاستاذ المساعد الدكتور

سرمد هاشم كاظم الخطيب

دكتوراه ادوية وسموم