اقام مركز التطوير و التعليم المستمر التابع لجامعة بغداد يوم السبت المصادف 10/12/2011 ورشه عمل في كلية الصيدلة جامعة بغداد للتعرف على استخدام المكتبة الافتراضية من قبل استاذة الكلية والتعرف على نشر بحوث الاساتذة في هذه الكلية .

والقت الاستاذة منتهى عبد الكريم (من مركز التطوير و التعليم المستمر ) المحاضرة على اساتذة الكلية في كيفية تتعلم الحاسبة بشكل فعلي على موقع المكتبة الافتراضية  من قبل الاساتذة ليكون هنالك اطلاع مباشر على العمل بالمكتبة الافتراضية خصوصا وان المكتبة الافتراضية خاصة بالاساتذة وطلبة الدراسات العليا لتخفيف العبئ المادي رو غيرها من المتاعب . علما ان هذه  الندوة اثالثة التي يعقدها المركز في كلية الصيدلة و هناك استجابة كبيرة من استذة الكلية على الحضور ورشتي العمل المكتبة الافتراضية لما لها من اهمية في عملية الحصول على البحوث بشكل سريع وبدون معاناه وتكون هذه المكتبة تعتمد على مصادر موثوقة .وشهدت ورشة العمل تساولات من قبل الاساتذة للتعرف على مداخل و مصطلحات الخاصة بالدخول على موقع المكتبة الافتراضية .

و تاسست هذه المكتبة عام 2005 ووجدت هذه المكتبة في بداية الامر على سبعة كليات لكنها اليوم تتعامل مع 23 جامعة عراقية . ان الداعمين على المشروع المكتبة الافتراضية في البداية بين وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ووزارة الدفاع لمن عام 2010 اصبحت ملكية للمؤسسة العراقية .

ان الهدف نشر الوعي الثقافي وكيفية نشر البحوث العلمية و الاطلاع على البحوث العالمية الجديدة و بناء مجتمع علمي دول متقدم على الانترنيت .


Comments are disabled.