اقامت كلية الصيدلة جامعة بغداد فرع الكمياء الصيدلانية في 21/6/2011 ندوة علمية تحت شعار التقنيات المتطورة في الكمياء الصيدلانية .

وتناولت الندوة العلمية التي حضرها نقيب الصيدلانيين العراقيين وعدد من الباحثين وعمداء كليات الصيدلة في العراق عدد من البحوث العلمية المتعلقة بتطوير الصناعات الدوائية من خلال ادخال التطوير من خلال البحوث المقدمة والتي اعتبرها البعض هي الاساس في عملية التطوير.

                                         

وقال عميد كلية الصيدلة الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين في كلمة القاها بمناسبة افتتاح هذه الندوة :”ان سلسلة الندوات التي تعقدها كلية الصيدلة جامعة بغداد يراد منها ادخال التطوير على الصناعات الدوائية من خلال البحوث المقدمة مبينا”ان البحوث هي الاساس في عملية التطوير لذا لابد من يركز الجميع على تقديم البحوث”.

وشدد عبد الحسين على ضرورة ان نترجم التوصيات التي تخرج من الندوات الى واقع عمل لا ان تصبح حبرا على ورق “.

                                                            

واضاف:”ان كلية الصيدلة تعقد بمعدل شهر ولكل فرع فيها والبالغة ستة فروع ندوة علمية متخصصة في مجال ادخال التقنيات المتطورة على الصناعات الدوائية وهذا التوجه ماهو الا دليل على مواكبة التطور العلمي النابعة من من الواقع وحاجته الى تلك التقنيات مشيرا الى:”ان المهم من هذا الامر كيفية ادخال تطور التقنيات كواقع ملموس في صناعة الادوية وهذا هو دورنا “.

واوضح:”وان كان هناك قلة في الميزانية تجاه عملية البحوث لكن يجب ان نعمل وفق مانملكه “.

من جانبة القى رئيس قسم الكمياء الصيدلانية منذر فيصل كلمة شدد فيها على ضرورة التواصل البحثي لادامة ومواكبة التطور العلمي في تطوير الصناعة الدوائية .

وافتتح نقيب الصيادلة محمد عبد الرسول بعد ختام الندوة معرضا للادوية والذي عرض فيه مختلف الصناعات الدوائية

    

                                         

 

  

  

 

 

 

Comments are disabled.