وحدة شؤون المواطنين
هي وحدة ادارية مرتبطة بمكتب العميد تعنى بشؤون المواطنين في استقبال طلباتهم و مقترحاتهم و كل ما يتعلق بشؤونهم و تعتمد التعاون بين المواطنين كافة و عمادة الكلية .
اهداف الوحدة
- تمثل واجهة الكلية و السيد العميد فيما يخص شؤون المواطنين
- تقديم افضل التسهيلات و الخدمات للمواطنين كون الوحدة تهتم بشؤون المواطنين و طلباتهم
- الاتصال و التواصل مع موسسات الدولة بشكل عام
- تعد حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة الموسسات
الية عمل الوحدة
- تاخذ وحدة شؤون المواطنين على عاتقها مهة التوصل بين المواطن و اقسام وشعب ووحدات الكلية المختلفة , سعيا الى تذليل الصعوبات التي قد تواجهه اثناء مراجعته الكلية بهدف انجاز معاملته
- الاشراف المباشر و تنظيم مقابلات السيد العميد .
- استقبال المواطن و الاستماع له و توجيهه الى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم المعني او استلام طلبه او شكواه لبيان الراي و اعداد الاستمارة لعرضها امام انظار السيد عميد الكلية .
- ابلاغ المواطن حول الاجراء المتخذ بصدد طلبه او شكواه عن طريق الهاتف او الايميل او مراجعة شؤون المواطن للوحدة .
- اجابة شعبة المواطنين في الجامعة فيما يتعلق بالكتب المحالة الينا و بيان الراي حوله .
- تسلم طلبات المواطنين عن طريق البريد الالكتروني الخاص بالوحدة و اجابتهم على طلباتهم اما باحالتها الى الجهة المختصة او رفعها الى السادة المسولين .
- نشر الاجراءات التخذة بصدد طلبات المواطنين على البريد الالكتروني الخاص بوحدة شؤون المواطنين .
- الاجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الامر بالكلية توجيه باقي الاقسام
الية تقديم الطلب
- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة ومفهومة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه
- كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل صاحب الطلب ورقم هاتفه والبريد الالكتروني حتى يتسنى لنا الاجابة عليه
- يكون الاتصال من خلال ارقام الهواتف الخاصة بالوحدة وفي اثناء وقت الدوام الرسمي تهمل الطلبات التي لا تحمل الاسم الصريح ورقم الهاتف
- موقع حكومة المواطن الالكترونية www.ca.iq