نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد دورة الكترونية بعنوان (تعاطي المخدرات: الأسباب والاثار والوقاية) بمشاركة مختصين من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة وذلك استجابة لتوجيهات جامعة بغداد ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل نشاطات تثقيفية وتوعوية في هذا الخصوص.

اهم اهداف هذه الدورة التعريف بالمخدرات وانواعها، أسباب تعاطيها وطرق الوقاية من الإدمان إضافة الى التوعية بمخاطرها واثارها على الفرد والمجتمع.

وتضمنت الدورة عدة محاور لتشمل كل هذه الأهداف على يومين  وعن طريق تطبيق Zoom من خلال القاء محاضرات من قبل مسؤولة الوحدة الارشادية في كلية الصيدلة أستاذ مساعد دكتور ميسون عبد الزهرة ومختصين من مكتب المستشار الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة والبيئة دكتور عادل عنبر ومن مركز البحوث النفسية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أستاذ مساعد دكتور مؤيد عبد السادة راضي وأستاذ مساعد دكتور براء محمد حسن.

جرت خلال الدورة نقاشات مفيدة بين المحاضرين والحضور المشاركين أسهمت في زيادة الفائدة من الدورة وفتحت الابواب لمقترحات وتوصيات عدة أهمها عقد نشاطات أخرى تتناول تفاصيل ادق عن الموضوع بعد ان تم إعطاء فكرة شمولية عامة عن المخدرات في هذه الدورة.

شهادات المشاركة 

 

Comments are disabled.