آلية ارسال الاستمارة الالكترونية و مستمسكات التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022

يرجى من المتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022 ارسال المستمسكات اللازمة على البريد الالكتروني التالي:

[email protected]

مع مراعاة ارسالها بشكل ملفين نوع pdf و كما يلي:

  1. الملف الاول يمثل الاستمارة الالكترونية بعد ملأها و تنزيلها.
  2. الملف الثاني يحوي جميع المستمسكات المطلوبة للتقديم و المذكورة في ضوابط التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022 مع مراعاة ادراجها بحسب التسلسل التالي (يرجى الالتزام بالتسلسل المذكور تجنباً لأرجاع المعاملة الى المتقدم):

* نسخة ملونة من المستمسكات الشخصية (هوية الأحوال المدنية مع شهادة الجنسية – أو نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة في حال توفرها- و بطاقة السكن أو تأييد السكن، و في حال عدم ذكر تفاصيل عنوان السكن ضمن بطاقة السكن يتم الاعتماد على العنوان المذكور بالبطاقة التموينية مع ارفاقها).

* كتاب عدم الممانعة بالنسبة للموظفين فضلاً عن الصفحة التي يرد بها اسم المتقدم.

* الامر الجامعي بمنح اللقب العلمي بالنسبة لمنتسبي وزارة التعليم العالي و البحث العلمي المتقدمين للحصول على شهادة الدكتوراه و الحاصلين على شهادة الماجستير.

* كتاب رسمي يشير الى ان الموظف لديه خدمة مرضية لا تقل عن خمس سنوات بعد آخر شهادة و هو مستثنى من شرط المعدل و متقدم للدراسة على النفقة الخاصة حصراً بالنسبة للمشمولين بهذا الشرط.

* تأييد التخرج لشهادة البكالوريوس معنون الى كلية الصيدلة/ جامعة بغداد- الدراسات العليا.

* تأييد التخرج من الدراسات العليا (بالنسبة لحملة شهادة الماجستير او الدبلوم العالي) معنون الى كلية الصيدلة/ جامعة بغداد- الدراسات العليا.

* الامر الجامعي بالحصول على شهادة الماجستير او الدبلوم العالي (بالنسبة لحملة شهادة الماجستير او الدبلوم العالي).

* الامر الاداري بالمباشرة بالدراسات العليا (بالنسبة لحملة شهادة الماجستيرالموظفين و الغير مشمولين بقانون الخدمة الجامعية).

* تاييد تاريخ تسليم رسالة الماجستير (بالنسبة لحملة شهادة الماجستير الموظفين و الغير مشمولين بقانون الخدمة الجامعية) معنون الى كلية الصيدلة/ جامعة بغداد- الدراسات العليا.

* الامر الاداري الصادر من دائرة البعثات و العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي والذي يتعلق بتقويم شهادة البكالوريوس أو الماجستير  فضلاً عن قرار تقييم الشهادة بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الاولية او العليا من جامعات غير عراقية.

* الامر الاداري الصادر من دائرة البعثات و العلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و الذي يتعلق بأحتساب المعدل  فضلاً عن الصفحة التي يرد بها اسم المتقدم بالنسبة للمتقدمين الحاصلين على الشهادات الاولية او العليا من جامعات غير عراقية.

* الامر الاداري بالمباشرة بالوظيفة بعد آخر شهادة (بالنسبة للموظفين).

* خلاصة الخدمة (بالنسبة للموظفين).

* شهادة اجتتياز اختبار كفاءة اللغة العربية على ان يكون تاريخ اصدارها ضمن فترة لا تتجاوز السنتين الماضيتين.

* شهادة مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات اللغة الانكليزية على ان يكون تاريخ اصدارها ضمن فترة لا تتجاوز السنتين الماضيتين.

* شهادة مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات الحاسوب على ان يكون تاريخ اصدارها ضمن فترة لا تتجاوز السنتين الماضيتين.

* استمارة التقديم (ملونة و مسحوبة على ورقة واحدة ذات وجهين) و مملوءة بخط اليد مع خلوها من الحك و الشطب و التحبير باللون الابيض (بيانات الطالب، نموذج رقم 500).

الملف التالي يمثل كيفية   ” ملئ بيانات الطالب (نموذج 500)”

* صحيفة الاعمال (ملونة) و مملوءة بخط اليد مع خلوها من الحك و الشطب و التحبير باللون الابيض (صحيفة الاعمال، نموذج رقم 501).

* استمارة التعهد الخطي (ملونة) و مملوءة بخط اليد مع خلوها من الحك و الشطب و التحبير باللون الابيض (نموذج رقم 504).

* الاستمارة الخاصة بالامتيازات (ملونة و مسحوبة على ورقة واحدة ذات وجهين) و مملوءة بخط اليد مع خلوها من الحك و الشطب و التحبير باللون الابيض و مصدقة من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة:

-نموذج 502 الخاص بذوي الشهداء

-نموذج 503 الخاص بالسجناء السياسيين

-نموذج 600 الخاص بذوي الاعاقة و الاحتياجات الخاصة

-نموذج 700 الخاص بالمشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية

* صورة شخصية ملونة و حديثة.

مع تحيات شعبة الدراسات العليا

Comments are disabled.