نظمت كلية الصيدلة بجامعة بغداد ندوة الكترونية توعوية للطلبة بعنوان (الاثار والمخاطر السلبية لتعاطي المخدرات) عبر تطبيق .Zoom و قام بتنظيم وادارة الندوة المدرس دكتور لبنى عبد الكريم التدريسية في فرع الصيدلانيات ومسؤولة وحدة الارشاد النفسي والتوجيه المعنوي في الكلية والمدرس ضحى عبد الصاحب التدريسية في فرع العقاقير والنباتات الطبية, وقد استضافت الندوة مجموعة من المحاضرين من وزارة الصحة والبيئة ووزارة الداخلية. حيث تحدث الدكتور عادل عبد عنبر الشمري من مكتب المستشار الوطني للصحة النفسية في وزارة الصحة عن الاضرار الصحية والنفسية لتعاطي المخدرات وطرق الوقاية منها وبعد ذلك تحدث مدير اعلام مكافحة المخدرات الدكتور العميد زياد محارب عن دور الجهات الامنية في ضبط ورصد حالات التعاطي والتهريب وتطرق الى العقوبات المتعلقة بالمخدرات في القانون العراقي.
واخيرا عرض كلا من مدير الشرطة المجتمعية العقيد العميد غالب العطية و النقيب بسمة مزعل دور الشرطة المجتمعية في مكافحة المخدرات .
في الختام تم مناقشة الكثير من الأسئلة مع الطلبة فيما يتعلق بدور الطلبة في نشر الوعي الصحي بالمجتمع وكيفية التعامل مستقبلا بالصيدليات مع الادوية المخدرة.

فديوا الندوة

شهادات المشاركة (الاثار والمخاطر السلبية لتعاطي المخدرات)

Comments are disabled.