برعاية السيد عميد كلية الصيدلة الدكتور سرمد هاشم و بالتعاون مع دائرة العلاقات والاعلام ( العميد الدكتور زياد محارب) والشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية اقامت وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة توعوية وتثقيفية عن ((مخاطر تعاطي المخدرات واثارها في المجتمع)) وتم القاء محاضرات فيها من قبل الاستاذ المساعد الدكتور رسول مطلق محمد (كلية الاداب – جامعة بغداد ) والاستاذ سيف من الشرطة المجتمعية في قاعة الانطاكي .

تطرق فيها المحاضرون الكرام الى مفهوم ادمان المخدرات وعرضوا الاحصائيات عن واقع الادمان والجريمة في العراق والقوا الضوء على اسباب نشوء ظاهرة الادمان وكيفية الوقاية وتجنب الوقوع فيها . اضافة الى تصحيح الشائعات التي يزعمها البعض عن فوائد بعض المخدرات من تنشيط الجسم والتخلص من ضغوط الحياة, وكذلك التاكيد على ضرورة تفعيل دورالاسرة والمجتمع ومؤسسات الدولة والتعاون فيما بينهم للحد من تعاطي المخدرات.

وفي الختام فتح باب النقاش وسماع الاسئلة والمدخلات العلمية  لموظفي الكلية والطلبة واختتمت الندوة بعرض فلم قصير يوضح تأثير بعض المخدرات والمؤثرات العقلية على سلوك الانسان وادراكه العلقي. ووزعت الشرطة المجتمعة على الطلبة منشورات تعريفية عن كيفية المساهمة والتعاون معهم للحد من الظواهر السلبية في مجتمعنا. 

Comments are disabled.