برعاية السيد عميد كلية الصيدلة الاستاذ المساعد الدكتور سرمد هاشم الخطيب نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد نشاط لاصفي تضمن فعالية توعية صحية يوم الخميس المصادف 17-3-2022 وعلى قاعة الانطاكي في الكلية قدمه نخبة من طلبة المرحلة الخامسة تحت اشراف اربعة من اساتذة الكلية وحضرة العديد من الموظفين وطلبة الكلية وبعض الاساتذة.
وهدف النشاط لتوعية موظفي الكلية حول الاثار الجانبية للاستعمال الخاطئ للادوية الستيرودية (مثل ادوية الدكسون كمسمن وعصارات الدرمودين للوجه وعصارة النستاكورت لاحمرار الحفاظات عند الاطفال واستخدام الهرمونات الذكرية المنشطة لزيادة حجم العضلات بين مستخدمي القاعات الرياضية بين الذكور)/.
وتضمنت الفعالية محورين : الاول عمل بوسترات توعية حول المواضيع المذكورة اعلاه (حول الاستخدام الخاطئ للادوية الستيرودية) وتوزيعها بين الحضور وكذلك تضمنت محاضرتين توعية قدمها اربعة من طلبة المرحلة الخامسة.
كان هناك تفاعل كبير بين الحضور لموضوع الفعالية المهم لانه يسلط الضوء على مشكلة شائعة يعاني منها المجتمع العراقي وتحتاج الى زيادة الوعي بين المواطن ومقدمي الرعاية الصحية وخاصة الصيادلة العاملين في الصيدليات الاهلية.
ودعا المشاركون الحضور الى ارسال هذه الرسالة التوعية والبوسترات او النشرات الى عوائلهم لكي يتجنبو الاعراض الجانبية الكبيرة التي قد تنجم عن الاستخدام الخاطئ للادوية الستيرودية لفترة طويلة وبدون وصفة طبيب او استشارة الصيدلي. واثني الحضور على الدور التوعوي المهم التي تقوم به كلية الصيدلة جامعة بغداد في مجال التوعية الصحية للشارع العراقي من خلال الفعاليات التي يقدمها طلبتها واساتذتها
طلبة المرحل الخامسة المشاركين في الفعالية
1. اسراء كاظم محمد
2. حوراء عماد سلامه
3. همام منتجب وسف
4. مخلد مقداد هاني
5. حسام زياد طارق
6. علي عبد الجبار الزوبعي
7. شهد مالك
8. عمر كريم كاظم
9. علي كريم
10. ايمن سلام محمد
11. علي عبد الرضا زبون
12. علي كاظم حسن
الاساتذة المشرفون على الفعالية
الاستاذ المساعد الدكتور شهاب حطاب مطلك
المدرس الدكتور علي عزيز علي
المدرس الدكتورة كوثر خالد احمد
المدرس الدكتور محمد ياوز 

Comments are disabled.