نظمت وحدة التأهيل والتوظيف في كلية الصيدلة جامعة بغداد سفرة علمية لطلبة المرحلة الرابعة الى شركة ادوية سامراء وبصحبة مجموعة من اساتذة الكلية الافاضل.
وتضمنت السفرة العلمية الاطلاع على طرق تصنيع المستحضرات الصيدلانية الطبية بكافة انواعها وكذلك الاطلاع على احدث الطرق المستخدمة في فحص الادوية من خلال زيارة اقسام الانتاج وقسم السيطرة النوعية للشركة. وتهدف هذه الفعالية الى زيادة التفاعل العلمي من خلال الاطلاع المباشر على مراحل تصنيع الدواء والعمل على ايضاح فكرة واهمية وفهم لعمليات التصنيع الدوائي الجيد (GMP) وكذلك الفحص المختبري الجيد (GLP) حيث كانت الزيارة بمثابة فرصة ثمينة للطلبة لمزج الواقع النظري والمختبري مع الواقع التصنيعي الحقيقي من اجل اعداد جيل من الصيادلة مدركين علميا وعمليا لكل جوانب علم الصيدلة وبما يضمن التصنيع والاستخدام الامثل للمستحضرات الطبية الصيدلانية.
كما وتخلل السفرة زيارة الى اثارنا العريقة في مدينة سامراء المتمثلة بالمأذنة الملوية للمسجد الجامع الذي يرجع تشييده للعصر العباسي في سنة 237 هجرية والذي كان يعد في حينه من اكبر المساجد في العالم الاسلامي. لقد مثلت السفرة ايضا فرصة ممتازة للطلبة للخروج من جو الدراسة الروتيني وتجديد النشاط وقد عبر الطلبة عن ارتياحهم العالي لهكذا سفرات وشكرهم لعمادة الكلية لتنظيمها. 

Comments are disabled.