نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد ورشة عمل الكترونية بمشاركة وحدة التعليم المستمر وبالتعاون مع وحدة ابن سينا في الكلية ندوة الكترونية قدمها المدرس الدكتور علي عزيز علي -من فرع الصيدلة السريرية الحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ايوا الامريكية
وتهدف الورشة التي اقيمت تحت شعار تطوير البحث الطبي وتحت عنوان اساسيات البحث الطبي Principles of Medical Research الى رفع الخبرة العلمية والعملية لباحثينا في المجال الطبي.
وتضمنت محاور مختلفة مثل بداية كتابة اهداف البحث وكتابة خطة البحث وانواع الدراسات الطبية مثل التجارب السريرية وخصائص كل دراسة وطريقة جمع العينات واخلاقيات البحوث السريرية وبعض النصائح بخصوص الكتابة وتوثيق المصادر وتم التطرق الى كيفية تهيئة المقال العلمي قبل ارسالة للمجلة واستعراض بعض من الدراسات المنشورة في عدد من المجلات العالمية لغرض توضيح اساسيات البحث العلمي الرصين.
ودعت ورشة العمل الى وضرورة تجنب المجلات المفترسة الباحثة عن الربح المادي فقط. واجاب المحاضر على اجوبة المشاركين بما يخص البحوث الطبية ونشرها واكد على ضرورة وجود تعاون بحثي يتعدى اطار الجامعة الواحدة ليشمل عدة جامعات من محافظات مختلفة وبين مستشفيات متعددة وبينت الورشة اهمية التعاون بين الجامعات العراقية والعالمية لغرض تطوير البحث العلمي في العراق. 

شهادات المشاركة

فديوا الورشة

Comments are disabled.