نظمت كلية الصيدلة في جامعة بغداد وضمن نشاطات وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي وبالتعاون مع وحدة التعليم المستمر ووحدة ابن سينا ورشة عمل تثقيفية ارشادية بعنوان (السمنة وهوس استخدام عقاقير التنحيف) قدمتها كل من التدريسيتين م. زينب ثابت صالح و م. زينب احمد صادق من فرع الصيدلانيات وهدفت الورشة الى تعريف الطلبة بمفهوم السمنة وبطريقة حساب مؤشر الكتلة للجسم والذي يستخدم لاختيار الطريقة الصحيحة لعلاج هذه الظاهرة وكذلك التنبيه على مخاطر السمنة ومخاطر بعض المنحفات على الجسم.
تضمنت الورشة محاور مختلفة منها : التعريف بمعنى السمنة واهم الأسباب المسببة لها ,كما تم التعريف بأخطار ونتائج السمنة على العديد من المستويات واستعراض العديد من التوصيات العالمية المهمة من قبل منظمة الصحة العالمية (WHO ) لتجنب السمنة وعلاج المصابين بها بالاتباع الصحيح لهذه التوصيات على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.
كما تناولت الورشه بشكل تفصلي انواع المنحفات المستخدمة والية عملها ومخاطرها وتم التطرق الى المكملات الغذائية واعشاب التنحيف. وفي الختام تم تقديم النصائح والارشادات لكيفية خسارة الوزن والحفاظ على الوزن المثالي الصحي. 

السمنة رابط المحاضرة

رابط محاضرة المنحفات 

فديوا الورشة

 

Comments are disabled.