بإشراف السيد عميد كلية الصيدلة الأستاذ المساعد الدكتورسرمد هاشم الخطيب المحترم، أقامت وحدة التعليم المستمروبالتعاون مع وحدة أبن سينا في كلية الصيدلة/جامعة بغداد ورشة عمل ألكترونية بعنوان (عسر القراءة من اكتشاف العلامات إلى الحصول على الدعم( ألقتها المدرس الدكتور شيماء عبد الزهرة عباس، التدريسية في فرع العلوم المختبرية السريرية. هدفت الورشة الى لفت الإنتباه حول مفهوم صعوبات القراءة، وهي من المشاكل التي يواجهها الشخص في أي مرحلة من مراحل عمليّة القراءة، وتحدث بسبب الإختلاف في الطريقة التي يُعالج بها الدماغ اللغة، كما يُطلق على صعوبات القراءة والصعوبات المرتبطة بتعلّم اللغة إسم “عسر القراءة”. وأشارت الورشة الى أن الطلاب المصابين بـ (العسر القرائي) يكون مستوى ذكائهم عاديا جدًا أو حتى فوق العادي. كما أن العسر القرائي ليس له علاقة بالإعاقة الذهنية. بل إن الطلاب المعسرين قرائيًا يمكن أن يكونوا مبدعين، حيث تم ربط عسر القراءة ببعض الخصائص الإيجابية الإستثنائية بما في ذلك الإبداع المتقدم، والمهارات الرائعة في حل المشكلات، والخيال الحيوي والنهج الشامل للمشاريع، وكلها مهارات قابلة للتوظيف بشكل خيالي. تضمنت الورشة أيضا إقتراحات في التقييم (الإمتحانات)، وكما متبع في الجامعات العالمية في إعطاء الطلاب الذين لديهم عسر القراءة وقتًا إضافيًا بمقدار 25%، والسماح للطلاب بإستخدام التكنولوجيا المساندة (مثل مسجل لتسجيل المحاضرة)، والتوجيه والدعم الذي يمكن أن يساعد في الحد من أي تأثير سلبي على إحترام الذات، وإعطاء الأولوية للخط والحجم الملائم في عرض المادة الدراسية وإمكانية إستخدام الألوان في عرض العناويين المهمة، والتطبيقات المفضلة التي يمكن أن يستخدمها الطالب أو الطالبة، والتي تصلح للإستخدام بكلا نظامي “أندرويد” و “آي أو إس”.