برعاية و أشراف مباشر من السيد عميد كلية الصيدلة / جامعة بغداد أ.م.د. سرمدهاشم الخطيب المحترم نظمت وحدة وحدة تمكين المرأة في  الكلية  باشراف مسؤولها أ.م.صبا عبد الهادي جابر  ورشة عمل توعوية عن  كيفية التغلب على رهاب الامتحانات .. طرق بسيطة للتفوق والنجاح, قدمتهااخصائية اليوغا السيدة نبأ اسماعيل حمود بالتعاون مع م.د شيماء عبد الزهرة التدريسية في كليتنا. وهدفت الورشة الى ابراز الدور الايجابي لرياضة اليوغا من خلال تطبيق المفاهيم المنصوص عليها في مدرسة الاكسس لليوغا ابتداء من تعريف الوعي ومن ثم استعمال العديد من الادوات البسيطة وتشمل:

الاداة الاولى: سؤال العديد من الاسئلة اليومية البسيطة التي سوف يكون لها الدور الايجابي في تغير حياتك الى الافضل ونذكر مثالا على هذه الاسئلة

لمن هذا؟

هل هو لي ام لشخص اخر؟

كيف يمكن لهذا أن يكون أفضل؟

ما هو الصواب الذي لا أدركه في هذا الأمر؟

الاداة الثانية: التوسع وذلك من خلال تحويل كل ماتشعر به من الضيق والاكتئاب وهموم ومشاكل الحياة الى الخارج بدلا من ان تكبر في داخلك , يمكنك اختيار التوسع للخارج، اعترف بسعة وجودك من صخرة وسوف تبدو مشاكل هذا الواقع أشبه بحصاة في محيطك بدلا من صخرة في كأسك.

الاداة الثالثة: كل ما في الحياة يأتيني بيسر وبهجة وبهاء

البهاء هو تعبير عن الغزارة و عن وفرة الحياة, استخدامك لهذا التوكيد عشر مرات في الصباح وعشر مرات في المساء سوف يغير حياتك. وجهة نظرك ترسم واقعك، فإذا جعلت هذا التوكيد يتكرر في رأسك طوال الوقت، كم من اليسر سيتدفق إلى حياتك؟

وبعد التوضيح المستفيض للجانب النظري تم التواصل مع الحظور من التدريسيات والطالبات من خلال التطبيق العملي لكيفية استخدام هذه الادوات لجعل حياتك افضل.

وقد تكللت الورشة بالنجاح والرغبة المفرطة في الاستفاده من ما جاء فيها لتذليل صعوبات الحياة بهذة الوسائل البسيطة .

كما وشهدت الورشة توزيع شعارالصحة العقلية بشكل شريط باللون الاخضر للحظور واجراء مقابلة لمسؤول الوحدة ومقدمة المحاضرة مع الوفد الاعلامي لجامعة بغداد لتدوين الاهداف وطرق الوصول اليها . 

شهادات الحظور اليوغا

Comments are disabled.