لدى كلية الصيدلة -جامعة بغداد إجراءات واضحة وشفافة ومتعددة لمعالجة جميع الطلبات والمظالم الطلابية. لدى مسؤولي الكلية وأعضاء هيئة التدريس سياسة الباب المفتوح لطلبات الطلبة وتظلماتهم. وتشمل إجراءات تقديم الطلبات ما يلي:

  1. يمكن للطالب تقديم طلبه أو تظلمه من خلال الاتصال اولا ومباشرة بأعضاء هيئة التدريس (شخصيًا أو عبر البريد الإلكتروني) أو رئيس الفرع أو معاون العميد لشؤون الطلبة أو معاون العميد للشؤون الإدارية.
  2. يمكن للطالب تقديم طلبه أو تظلمه الفردي او الجماعي بشكل غير مباشر من خلال ممثل الطلبة (المرحلة) والذين يمكنهم الاتصال بسهولة ومباشرة بالاساتذة أو رئيس الفرع أو معاون العميد لشؤون الطلبة أو معاون العميد للشؤون الإدارية أو العميد.
  3. في حالة عدم حل المشكلة من قبل الاساتذة او رئيس الفرع او معاوني العميد, يمكن للطالب تقديم الطلب او شكوى مباشرة إلى مكتب العميد أو حتى طلب زيارة مباشرة. مكتب العميد لديه سجل لجميع زيارات الطلاب والممثلين.
  4. يمكن للطالب تقديم طلبه أو تظلمه مباشرة (شخصيًا أو عبر البريد الإلكتروني) إلى وحدة شؤون المواطنين في الكلية والتي ترتبط مباشرة بمكتب العميد.
  5. يمكن للطالب تقديم طلبه أو تظلمه بشكل غير مباشر عبر صندوق تظلم الطلاب في الكلية والذي يمكّن الطلاب من وضع طلبهم أو التظلم في شكل مكتوب. وتفتح وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي هذا الصندوق أسبوعيا. وتشمل هذه الوحدة اساتذة مختصين في معالجة المشاكل الشخصية أو التعليمية للطلاب ومحاولة مساعدة الطالب في التغلب عليها.
  6. يتم أخذ كل شكاوي الطلبة بنظر الاعتبار، ويتم تصنيفها إلى قضايا أكاديمية وغير أكاديمية. تُبذل الجهود دائمًا لحل المشكلات وفقًا لنوعها. تُحال القضايا الأكاديمية إلى معاون العميد أو العميد ليتم حلها في غضون إطار زمني قصير. ويقوم المستشار الاجتماعي أو غيره من الموظفين المخصصين ذوي الصلة بمراعاة المسائل غير الأكاديمية وحلها.
  7. نبذل قصارى جهدنا لحل جميع المشكلات المقدمة في غضون أسبوع واحد من وقت فتح صندوق الشكاوى.
  8. علاوة على ذلك، يمكن للطلاب الاتصال (عبر البريد الإلكتروني [email protected] أو شخصيًا) بوحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي مباشرة للاجابة عن أي استفسار أو شكوى ومتابعة الشكاوي غير المحلولة.
  9. قامت هيئة التدريس بالوحدة بالفعل بحل العديد من شكاوى الطلبة من خلال مقابلتهم  في مكتب الوحدة الكائن في الطابق الثاني للبناية الرئيسية -للعمادة (فوق مكتب مجلة الكلية).
  10. واخيرا اذا الحالة تتطلب تدخل على مستوى الجامعة , يمكن للطالب أن يقدم طلبه أو تظلمه مباشرة إلى إدارة شؤون المواطنين في جامعة بغداد التي لها صلة مباشرة بمكتب رئيس الجامعة.

باختصار، نحن نهتم بشدة باحتياجات طلابنا لمساعدتهم على التركيز على مسيرتهم التعليمية.

وتذكر نحن نقف بجانبك لتكون دائما بخير  

Comments are disabled.